fbpx

الخيوط الفرنسية لشد الوجة 

تفضل الكثير من السيدات الحلول غير الجراحية عن الحلول الجراحية خاصة في منطقة الوجه وهذا ما يوفره شد الوجه بالخيوط لهم. ظهرت عمليات شد الوجه جراحيا منذ فترة ليست بقريبة، وكانت تأتي بنتائج جيدة، ولكن لم تكن فكرة إجراء جراحة من الأفكار المقبولة تماماً بالنسبة للكثيرين، حيث أن إجراء الجراحة دائماً ما ينطوي على بعض المخاطرة خاصة وأنه يتم تحت تأثير التخدير الكلي. لذلك  فكر أطباء التجميل في بدائل غير جراحية بدلاً من شد الوجه التقليدية عن طريق شد الوجه بالخيوط، وهي التقنية الأحدث على الإطلاق لشد الوجه لتكون الحل الآمن من التدخلات الجراحية ونتائج سريعة ومخاطر أقل وتدوم لفترات أطول.

شد الوجه بالخيوط هي إحدى تقنيات شد الوجه بدون جراحة التي تستخدم فيها الخيوط لشد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة من أجل تحسين شكل الوجه والقضاء على التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة، وتتم تحت تأثير مخدر موضعي وتستغرق إجرائها حوالي ساعة. 

تستخدم عدة أنواع من الخيوط لإجراء هذه العملية منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين. هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب، وفيما يلي بعض أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه.